مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/14/2022 04:55:00 م

كيف يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر في العناية بالبشرة؟
 كيف يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر في العناية بالبشرة؟ 
تصميم الصورة : ريم أبو فخر  
تبحث الكثير من الفتيات عن طرق وأساليب متنوعة للحصول على بشرة نقية وصافية ورطبة لاسيما في فصل الشتاء، وفي ظل غلاء أسعار كريمات ترطيب البشرة، إلى جانب مساوئ بعض المنتجات المحلية التي تسبب تلف في البشرة، أقدم لكِ اليوم طريقة سهلة لترطيب البشرة وتفتيحها، وذلك بمكونات بسيطة ومتوافرة لدى الجميع باستخدام الشاي الأخضر. 

قناع الشاي الأخضر

أقدم لكِ في مقال اليوم طريقة تصنيع قناع ترطيب البشرة، وهذا القناع مناسب جداً للبشرة الجافة والمعرضة للحبوب، وذلك باستخدام ثلاثة مكونات فقط هي العسل، والحليب المجفف، والشاي الأخضر.

وقد لجأتُ إلى قناع ترطيب وتفتيح البشرة هذا لأن مكوناته غالباً ما تكون موجودة لدى كل أنثى وداخل كل منزل، وحتى في حال عدم توافرها فمن السهل الحصول عليها من الأسواق، نظراً لتوافرها بكثرة وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى أن الأقنعة الطبيعية والمصنوعة في المنزل تعطي نتائج أفضل بكثير من الأقنعة الموجودة في الأسواق والتي تحتوي على مواد كيميائية.

طريقة إعداد قناع ترطيب البشرة باستخدام الشاي الأخضر

يمكنك الحصول على أفضل قناع لترطيب بشرتك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

أولاً- ضعي كمية قليلة من |الشاي الأخضر| في ربع كأس من الماء، اتركيه قليلاً الآن وسنعود إليه لاحقاً.

ثانياً- ضعي ملعقة من |العسل| متوسطة الحجم مع كمية مناسبة من الحليب المجفف، يتم رش الحليب المجفف بشكل بطيء حتى يتماسك الخليط.

ثالثاً- الآن ضعي على الخليط بضع قطرات من الشاي الأخضر، وامزجي الخليط جيداً.

رابعاً- الآن أصبح القناع جاهزاً وبإمكانك أن تضعيه على بشرتك.

ملاحظة: يجب أن يبقى القناع موضوعاً على بشرتك لمدة  كافية، بحيث تتراوح بين الثلاثين دقيقة والستين دقيقة. 

بإمكانك أيضاً الاستفادة من كمية الشاي الأخضر المتبقية في الكأس، فمن الممكن استخدامها في القضاء على السواد الذي يظهر تحت العين لدى بعض الفتيات، وذلك من خلال وضع القطن المبلل بالشاي الأخضر تحت العينين.

بعد انتهاء المدة المحددة لوضع القناع استعيني بالماء الدافئ في إزالته، ومن ثم اغسليه جيداً بالماء البارد.

لماذا اخترنا نبات الشاي الأخضر في تصنيع قناع ترطيب البشرة؟

قد تتساءل بعض الفتيات لماذا تم اختيار الشاي الأخضر كمادة أساسية في صناعة |قناع الترطيب| من أجل العناية بالبشرة وتفتيحها، والجواب هو أن الشاي الأخضر يساعد على ترطيب وتفتيح البشرة، خاصة البشرة التي يصيبها الجفاف في فصل الشتاء وتلك المعرضة للحبوب، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، ولأن نبات الشاي الأخضر من المواد المتوفرة في كل منزل ومن السهل جداً الحصول عليه من الأسواق.

لكن ومن الجدير بالذكر أن هذا القناع لن يعطيكِ النتائج المطلوبة إذا اقتصر تطبيقه على بضعة أيام فقط، بل يجب ممارسته على الدوام، عندها من المؤكد أنك ستحصلين على نتائج مرضية، وثقي تماماً أنك ستلاحظي نتائج مذهلة إذا وضعتي قناع الشاي الأخضر ضمن روتين الترطيب اليومي لبشرتك. 

إذا كانت لديكِ أفكار أخرى لترطيب البشرة في الشتاء شاركينا تجربتك. 

هيا الشيخ


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.